الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017

محامون تحت أمرة ويد وإشارة ضابط التحقيق الذي يقبض عنهم اتعابهم !

محامون تحت أمرة ويد وإشارة ضابط التحقيق الذي يقبض عنهم اتعابهم !

محامون تحت أمرة ويد وإشارة ضابط التحقيق الذي يقبض عنهم اتعابهم !
محامون تحت أمرة ويد وإشارة ضابط التحقيق الذي يقبض عنهم اتعابهم !
المحامي وليد الشبيبي 

يتساءل البعض لماذا صار السادة القضاة والحقوقيين وحتى السادة المواطنين ينظرون للمحامين نظرة استصغار حتى صار اصغر شرطي او حرس في باب احد السادة القضاة لا يحترم ولا يعطي للمحامي (مهما بلغ سنه وعمره وخبرته) التقدير المطلوب والاحترام الواجب ! فهو فضلا عن قلة ادب وتربية المتجاوزين على المحامين اليكم احد تلك الأسباب التي يقف ورائها حملة هوية نقابة المحامين لكنهم معقبين مسيؤون لكرامة المهنة ولانفسهم ولزملائهم امام الاخرين ! 


كنت اليوم في محكمة قوى الأمن الداخلي (الشعبة الخامسة) وخرجت في 30 ر 12 ظهرا تقريبا واشرت لسائق اجرة (تاكسي) لمكان اخر وبالطريق لاحظ من ملابسي وعلامة الميزان على صدري والحقيبة بأني محام ودار الحديث الآتي بيننا واليكم التعليق وهل يجب على نقابة المحامين ان تعاقب المسيء لمن لم يعد يفكر بكرامته ولمن لا يصلح للمهنة لانه لا يستحق ان يحمل لقب (محام) !
السائق : حضرتك محام ؟

المحامي : نعم 


السائق : منذ ستة أشهر قام اخي وعن طريق معرفته بشخصين كانا يتحدثان عن قيامهما بقتل شخص معروف واشتهرت جريمة القتل بمنطقتنا بالشكوى ضدهما امام محكمة التحقيق موجها لهما تهمة قيام المتهمان بقتل المجنى عليه بالاعتراف امامه ! ولكن بعد فترة تم القبض على أخي وفق المادة 406 ق ع وتم توقيفه منذ ستة اشهر والى الان ما زال موقوفا على ذمة التحقيق ومحكمة التحقيق ترفض اطلاق سراحه بكفالة او احالة الدعوى للمحكمة المختصة !


المحامي : هل وكلتم محام للدفاع عنه ؟


السائق : نعم قال لنا ضابط التحقيق ان لديه (خوش) محامي (يسمع كلامي واوجهه واعلمه !)(الكلام لضابط التحقيق) وان اتعابه 60 ورقة !

المحامي : وماذا فعلت ومن اخذ اتعاب المحامي ضابط التحقيق ؟

السائق : نعم دفعنا 60 ورقة كأتعاب للمحامي قبضها عنه ضابط التحقيق ؟


المحامي : انا قلت لك وكل عنه محام وليس معقب معاملات عديم الشخصية يحمل هوية نقابة المحامين ؟ طبعا انتم احد اسباب ما جرى ويجري لابنكم فمصلحة الضابط وحامل هوية نقابة المحامين (الذي يفترض انه المحامي !) لا تتعارضان ومن مصلحتهما اطالة امد الدعوى ليستمر (القط) ؟


اليكم التعليق وماذا يجب ان نفعل للطارئين على المهنة الذين دمروا هذه المهمة النبيلة التي لا تليق الا بفرسان الخطابة والبيان الشجعان ! 


اي زمن اغبر هذا يقود فيه المحامي - ضابط تحقيق ؟ والعرضحالجي وربما غداً حتى (تلميذات العتيدة حسنة ملص) !!!

مع الاسف والله !

ملاحظة هامة : الموضوع خاص بالمحامين ولكل صديق غير محام الرجاء كتابة تعليقه بما يليق لئلا اضطر للحذف مع احترامي لكم جميعا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Scroll To Top