الأربعاء، 29 مارس، 2017

رقم محامي احوال شخصية في جدة 0555524261 - طلاق - خلع - نفقه

محامي احوال شخصية في جدة - طلاق - خلع - نفقه 

التكلم مع المستشار القانوني للموقع

00966555524261+
0555524261

سؤال احوال شخصيه ....؟

رقم محامي احوال شخصية في جدة - طلاق - خلع - نفقه
رقم محامي احوال شخصية في جدة - طلاق - خلع - نفقه 

ورد الى موقعنا السؤال التالي ....(( استاذنا المحترم لقد نشرت مواضيع كثيره بخصوص حقوق الزوج والزوجه الماديه وفق القانون والشرع الاسلامي .. نرجوا توضيح ماهي الحقوق المعنويه للزوج والزوجه على بعضهما .. للأن ذلك اساس لخلق اسره متماسكه وبالتالي ينعكس على المجمتع ...؟ تجنب الجميع التنازع والتقاضي والطلاق ..؟

الجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــواب ...

في الوقت الذي اتقدم بالشكر والتقدير الاخت السائله (س) واعتبره من اروع وارقى الاسئله من أمرأه عراقيه تخاف شرع الله وتبتغي رضاء الله جل جلاله ..

الحقوق الماديه للزوج والزوجه تدخل من صميم واجبات القضاء والمحاكم بمختلف درحاتها واختصاصها النوعي والوظيفي ..
الحقوق المعنويه للزوج والزوجه تدخل في شرع الله وكتابه القرأن الكريم والسنه النبويه الشريفه ومأثر الاولياء الصالحين .. ومدى أكرام الرجل للمرأه ورعايتها قول الله تعالى (( وعاشروهن بالمعروف فأن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ))

وقال الرسول (ص) ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته . والرجل راع في اهله ومسؤول عن رعيته ) 
لذلك يجب علينا كرجال معاملة الزوجه بالطف واحترام واحسان وعفو وتسامح وموده تجسيدا لقول الرسول محمد ( ص ) .. ان من اكمل المؤمنين ايمانا الطفهم بأهله ........

يجب علينا اصلاح العوج في سلوك الزوجه واصلاح الافكار والعواطف وزرع المحبه والتعاون والالفه والمحبه والثقه .. 
وعدم الضرب والاعتداء والكلمات الغير صحيحه والطعن بكرامة وشخصية الزوجه ....العمليه العاطفيه الغريزيه بين الزوج والزوجه لاتتم بدون الارضيه الخصبه والرغبه والموده والحب ( نساءكم حرث لكم ..) ..

لنفكر ونتعمق كثيرا بمعنى الحرث .. اي التربه الصالحه الخصبه للأنبات عند البذر والسقي والمناخ الملائم والاجواء الصالحه ....
الرغبه والحب ..توفر درجة اتقاد عاليه في فراش الزوجيه ..

وتجعل من الزوجه لاترى ألا زوجها . وتستغني عن الاهل والوالدين والاخوان والاخوات ورجال العالم كلها .. ليكون زوجها يتحرك في داخلها مع نبضات القلب ومع الشهيق والزفير . والغذاء والماء .. هكذا العلاقه الزوجيه الناجحه والمفعمه بالحب والثقه والاحترام والتعاون .

رقم محامي احوال شخصية في جدة - طلاق - خلع - نفقه
رقم محامي احوال شخصية في جدة - طلاق - خلع - نفقه 

التكلم مع المستشار القانوني للموقع

00966555524261+
0555524261
أما الحقوق المعنويه للزوج على زوجته ..

قيامها بشؤون بيتها وتربية اولادها ورعايتهم ومعاملهم بالحسنى والمحبه مع زوجها واسرته 
واحترام زوجها .. وعليها ان تمكن زوجها من نفسها عند حاجته .. ولا ترفض له طلب من هذه الناحيه من حيث أمرهم الله حصرا .. .. وان تهتم بنفسها وشكلها وجمالها وتجعل من غرفة نومها بستان من الورد والسعاده .. والمحافظه على عفتها وكرامتها .. وان تكون امينه على اموال وممتلكات زوجها .. وتشيع التعاون والتفاهم والحوار بما يخدم حياتهم الزوجيه ونجاحها .. وان لاتثير المشاكل التي تعكر اجواء العلاقه الزوجيه ..
ومن الله التوفيق .
هذا مختصر للحقوق المعنويه لطرفي العلاقه الزوجيه .. جمعه مباركه وايامكم سعيده . ربي يحفظكم
المكان: Jeddah Saudi Arabia

هناك تعليقان (2):

  1. محاماة مبادئ وقيم
    اذا ما استطعت ان تحقق الصلح بين المتخاصمين والمتنازعين على موضوع الدعوى بالاشتراك مع زميلك المحامي وكيل الخصم في نفس الدعوى قبل حسم الدعوى قضائيا او صدور امرقانونيا بموضوعها من اي جهة كانت- فلك اجرين اجر اتعابك المادية عن جهودك والاجر الاكبر هو كسب رضا لله
    ورضا اصحاب الشان والدعوى ورضا الناس وكسب سمعة طيبة لانك قد حققت مقولة (الصلح سيد الاحكام) واستطعت ان تعيد الامور الى طبيعتها بالرفق والاحسان وبقناعة واخلاص من قبل الجميع والاجر لكل من ساهم بذلك. وفق القانون واداب المهنة والقيم الانسانية والشرعية.

    ردحذف
  2. في دعوى تمونيه ، يريد المدعى عليه اثبات انه كان عامل (كاشيير) محاسب ، وليس مسؤول عن استجرار البضاعه المخالفه للمواصفات ولا عن تصنيعها....
    حضر الشاهد فلان سئل فأجاب :خالي العدواه والقرابه وإنني اعمل بذات المحل الذي كان يعمل به المدعى عليه......
    تقرر صرف النظر عن سماع شهادة الشاهد فلان كونه يعمل بذات المحل(مول قطاع خاص طبعا) الذي كان يعمل به المدعى عليه....
    ما رأيكم...هل كونه يعمل بذات المحل الذي كان يعمل به المدعى عليه محاسبا فهو ممنوع من الشهاده؟

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Scroll To Top