الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022

رقم محامي شاطر في المدينة المنورة - الطائف - شرعي - جنائي - ميراث

محامي شاطر في المدينة المنورة 

محامي شاطر في المدينة المنورة
محامي شاطر في المدينة المنورة

المحامي والقاضي واللغة العربية!

ربما استمعتُ إلى مرافعة من محامٍ، أو تلاوةِ حُكم من قاضٍ، وكأنني أستمع إلى نص أدبي رفيع، فيه من فنون الفصاحة والبلاغة ونصوص القرآن والسُّنة؛ ما يستميل الآذان، وينعش الوجدان، فيعظم عندي قدرُهما، ويَكبر في عيني شأنهما؛ لأنهما لم يَصونا حقوق العدالة فحَسب، ولكنهما صانا حقوق اللغة التي نزل بها القرآن!

وقد كان (مكرم عبيد) سياسيًّا محنَّكًا، ومحاميًا بارعًا، وخطيبًا بليغًا، مُحبًّا للُّغة العربية، وكان يُكثر في مرافعاته من الاستشهاد بآيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية، حتى ظنَّه بعض الناس - من فرط استشهاده بها - مسلمًا، وقد كان الرجل نصرانيًّا!

وربما قال له القاضي (عبدالعزيز فهمي) حينما يَرى كثرة استشهاده بآيات القرآن: هل أنت مقتنع بما تستشهدُ به؟

فيقول: واجبي أن أُقنع عدالتكم بما أستشهد به!

ومن كلامه البليغ وكأنَّ فيه رائحةَ إسلامه: "اللهم يا ربَّ المسلمين والنصارى؛ اجعلنا لك مسلمين، وللوطن أنصارًا"!

ولا زالَت أصداءُ مرافعاته تتردد في وعي الذاكرة القانونية المصرية حتى هذه اللحظة.
 

الولايات المتحدة: المحامي العام يؤكد حقوق المسلمين ورفض الإساءة لهم

 
أكد "بيل كيليان" المحامي العام بمحكمة المنطقة الشرقية بولاية "تينيسي" الأمريكية - أنه ينبغي استعمال القوانين المدنية للتعامل مع الخطابات المعادية للإسلام، والتي تثير الجماهير ضد المسلمين، معتبرًا أن المواد المعادية للإسلام والمسلمين قد تنتهك حقوق المسلمين الفيدرالية.

وقال في حديث لصحيفة "تولاهوما": إنه ينبغي تعريف الجماهير بحقوق المسلمين المدنية، وأنه سيتم حمايتهم من الاعتداءات.

وتأتي هذه التصريحات قبل عقد لقاء مع المجتمع الإسلامي المحلي بالتعاون مع المباحث الفيدرالية لتعريف المسلمين بحقوقهم المدنية والفيدرالية، وذلك على خلفية نشر بعض السياسيين مواد مسيئة تهزأ بالمسلمين عبر الإنترنت؛ المصدر: شبكة الألوكة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

محامي في جدة على استعداد لتقديم كافة الخدمات الشرعية والقانونية في مختلف القضايا على اختلاف تخصصاتها امام كافة المحاكام العاملة في السعودية والدوائر القضائية ذات الصلة .. فريق متخصص من اكفئ وافضل المحامين بانتظار استشاراتكم وتمثيلكم قانونيا بمختلف القضايا النظامية والشرعية والجنائية وكذلك التجارية وخدمات الموثق كما يمكنا افراز محامي في جدة دائم لشركاتكم لتقديم استشارات قانونية والازداء القانوني السليم ..
افضل محامي بجده. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Scroll To Top