الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022

كيفية توكيل محامي قضايا الطلاق في الرياض ودبي

البحث عن محامي طلاق في الرياض ودبي

كيفية توكيل محامي قضايا الطلاق في الرياض ودبي
كيفية توكيل محامي قضايا الطلاق في الرياض ودبي

يمكن أن يكون الطلاق معقدًا ومحفوفًا عاطفياً بدرجة كافية - لا يتطلب توظيف محامي طلاق في الرياض إضافة إلى هذا التعقيد. إذا قمت بإجراء البحث الخاص بك ومقابلة المحامين المحتملين بدقة ، فيمكنك اختيار محام يناسب احتياجاتك على أفضل وجه ، ويمكنك أن ترعىك خلال العملية بسلاسة قدر الإمكان.

إجراء البحث الأولي الخاص بك

تقرر ما إذا كنت بحاجة إلى محام. 

ليست كل حالات الطلاق بحاجة إلى محامي مبارزة ومعارك ضخمة في المحكمة. إذا كان لديك أنت وزوجتك بعض الأصول وليس لديهما أطفال ، فقد تتمكن من التوصل إلى اتفاق بمفردك. حتى في الحالات الأكثر تعقيدًا ، يمكن أن تكون الوساطة بديلاً قابلاً للتطبيق. يعمل الوسطاء مع كلا الزوجين للتوصل إلى اتفاق معقول يلبي احتياجاتك. إذا كنت وزوجتك ودودين نسبيًا ، 

فقد تعمل الوساطة بشكل أفضل لك. إذا كانت زوجتك قد عينت محامياً بالفعل ، فربما تحتاج إلى الحصول على محامٍ أيضًا. هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت لديك مشكلات معقدة تتعلق بحماية الممتلكات أو رعاية الطفل. إذا كانت زوجتك غير شريفة أو مخادعة ،

 فيجب أن يكون لديك أيضًا محامٍ يمثل مصالحك الفضلى وحماية حقوقك. يعمل محاميك أيضًا كدرع ، يمنع زوجك من التلاعب بك أو خداعك عن طريق التواصل معك مباشرة. إذا كانت زوجتك مسيئة ، أو إذا كانت هناك تهديدات أو مشكلات تتعلق بإساءة المعاملة المحتملة ، سواء كنت أنت أو أطفالك ، يجب عليك تعيين محامٍ في أقرب وقت ممكن لضمان حمايتك. 


اسأل العائلة والأصدقاء عن التوصيات. 

إذا كان لديك عائلة أو أصدقاء يعيشون محليًا ، ففكر في سؤالهم عما قد يوصي به.حتى لو كانوا لا يعرفون محامي قانون الأسرة ، فقد يعرفون محامين طلاق آخرين يمكنهم تقديم توصيات مهنية.

تذكر أن علاقة المحامي بالعميل علاقة شخصية وثيقة ، خاصة عند التعامل مع قضية الطلاق. حسب الظروف ، قد لا تعمل حتى توصية من صديق أو أحد أفراد أسرتك.

البحث على الانترنت.


 هناك العديد من المواقع المخصصة لمساعدة الأشخاص في العثور على محامين. يعد قسم الخدمات القانونية بنقابة المحامين الأمريكية مكانًا جيدًا للبدء. يمكنك إدخال مدينتك والدولة للعثور على قائمة بالموارد والمحامين في منطقتك.

العثور على محام قانون الأسرة.

 تتطلب الشهادة سنوات من الخبرة والتعليم القانوني الإضافي والامتحانات وتوصيات من الزملاء والقضاة. تؤكد شهادة المجلس أن المحامي الذي تقوم بتعيينه هو خبير يتمتع بسمعة طيبة في المجتمع القانوني. بالإضافة إلى الشهادات الوطنية ، لدى العديد من الولايات برامج خاصة بها لإصدار الشهادات للوحات الإدارة.

زيارة مواقع  المحامين .

بمجرد حصولك على بعض أسماء المحامين الممكنة ، ابحث عن موقعهم الفردي أو الثابت وقضاء بعض الوقت في التحقق من ذلك. بشكل عام ، يجب أن يكون موقع الويب سهل التنقل ، ويجب أن يكون كل النص مفهومًا وخاليًا من الأخطاء في الهجاء أو القواعد. ابحث عن معلومات عامة حول الطلاق أو قانون الأسرة ، أو منشورات المدونة حول التطورات في قانون الأسرة. سيبقى المتخصصون على اطلاع في مجال القانون لديهم ولهم مصلحة في تثقيف عملائهم وزوار الموقع. كن على اطلاع على بعض الكلمات التي تشير إلى أن المحامي متحيز لنوع معين من العملاء. بعض المحامين متخصصين في النوع الاجتماعي ممن يعلنون أنهم يمثلون عملاء من جنس واحد فقط. على سبيل المثال ، إذا كان عنوان موقع المحامي على الويب هو "Dad's Divorce Central" ، 

فربما لا ترغب في تعيين هذا المحامي ما لم تحصل على والد. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه حتى لو كنت تناسب مكانة المحامي ، فإن هذا النوع من التمثيل الضيق المنحاز قد لا يكون الاتجاه الأفضل لك. [2] ابحث عن سنوات من الخبرة وأي تسميات متخصصة أو منظمات مهنية مدرجة في موقع المحامي. لا تفترض أن جميع المنظمات المهنية تتمتع بنفس الدرجة من المكانة. يتطلب البعض أكثر قليلاً من دفع رسوم العضوية ، في حين أن البعض الآخر لديهم معايير عالية للعضوية. على سبيل المثال ، لدى الأكاديمية الأمريكية لمحامي الزواج إجراءات صارمة للفحص ولا تقبل سوى المتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا. 

مراجعة سيرة المحامي والخلفية وتاريخ العمل. يحيط علما بالتفاصيل التي تجعل المحامي يبدو مرتبطا بك. ستناقش هذا الشخص عددًا من المشكلات الشخصية ، لذلك من المهم أن تشعر بالراحة ولديك شعور بالتواصل معها.

تحقق سجلات شريط مع رابطة شريط الدولة. 

بعد تضييق قائمة المحامين ، يجب عليك مراجعة سجل الترخيص والممارسة قبل الاتصال بهم. ابحث عن كل محامي في قائمتك وتأكد من عدم وجود شكاوى رسمية مفرطة أو أي إجراءات تأديبية ضدهم. على سبيل المثال ، لن ترغب في تعيين محام إذا كشفت السجلات أن سبعة عملاء في العام الماضي قد اشتكوا من أنه لم يعيد مكالماتهم الهاتفية مطلقًا. لن ترغب أيضًا في استئجار أي شخص تم تعليق ترخيصه بسبب انتهاك قواعد شريط الولاية. و ABA لديه دليل من نقابات المحامين الدولة والمحلية . في بعض الولايات ، تتم إدارة ترخيص المحامي بواسطة محاكم الولاية.

تحديد موعد مع كل من المحامين في قائمتك. 

من الناحية المثالية ، تريد أن يكون لديك ثلاثة احتمالات على الأقل. على الرغم من أن هذه العملية يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً ، إلا أنه قاوم الرغبة في توظيف المحامي الأول في دبي الذي تقابله. البعض قد دفع رسوم ، والبعض الآخر قد لا. إذا كانت أموالك ضيقة ، فقد تميل إلى تفضيل المحامين الذين يقدمون استشارات مجانية. انتبه إلى أن بعض هؤلاء المحامين قد ينظرون إلى الاجتماع على أنه مجرد خطوة مبيعات لإقناعك بالتوقيع كعميل. لا تعتبر الرسوم الاستشارية الصغيرة التي تبلغ 50 دولارًا أو أقل شيئًا سيئًا ، ويمكن أن تمنحك ضمانًا بأن المحامي يقوم بتقييم قضيتك بشكل كاف.

تحديد موعد مع كل من المحامين في قائمتك. 

من الناحية المثالية ، تريد أن يكون لديك ثلاثة احتمالات على الأقل. على الرغم من أن هذه العملية يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً ، إلا أنه قاوم الرغبة في توظيف المحامي الأول الذي تقابله. البعض قد دفع رسوم ، والبعض الآخر قد لا. إذا كانت أموالك ضيقة ، فقد تميل إلى تفضيل المحامين الذين يقدمون استشارات مجانية. انتبه إلى أن بعض هؤلاء المحامين قد ينظرون إلى الاجتماع على أنه مجرد خطوة مبيعات لإقناعك بالتوقيع كعميل. لا تعتبر الرسوم الاستشارية الصغيرة التي تبلغ 50 دولارًا أو أقل شيئًا سيئًا ، ويمكن أن تمنحك ضمانًا بأن المحامي يقوم بتقييم قضيتك بشكل كاف.

اسال اسئلة. أنت توظف المحامي ..

، لذلك كل استشارة هي مقابلة عمل. تعامل معها على هذا النحو ، وتذكر أنك رئيسه. لا تدع المحامي أو زخارف مكتب المحاماة يخيفك. اسأل كم من الوقت يمارس المحامي قانون الأسرة. من الناحية المثالية ، فأنت تريد شخصًا تمارس في منطقتك المحلية لمدة لا تقل عن ثلاث إلى خمس سنوات. 

هذا يعطي المحامي الألفة مع القضاة والمحامين المحليين ، وكذلك كيفية عمل نظام المحاكم. تعرف على مقدار ممارسة المحامي المخصصة للطلاق. من الناحية المثالية ، تريد محامًا يقضي 50٪ على الأقل من وقتها في قضايا الطلاق. قد يكون الممارس العام قادرًا على التعامل مع الطلاق غير المعقد ، ولكن إذا كان طلاقك غير معقد ، فربما لن تحتاج إلى محام. ضع في اعتبارك أن هناك أنواعًا مختلفة من المتخصصين في قانون الأسرة أيضًا. على سبيل المثال ، إذا لم يكن لديك أنت وزوجتك أي أطفال ، فربما لن تحتاج إلى تعيين محام متخصص في قضايا حضانة الأطفال المعقدة. [6]

 الحصول على فهم لأسلوب الممارسة المحامي وتنظيم المكتب. تحتاج إلى معرفة مدى سرعة إعادة المكالمات الهاتفية أو رسائل البريد الإلكتروني ، وكيفية الاتصال بمحاميك في حالة الطوارئ ، وعدد المساعدين أو غيرهم من الموظفين المحامي والدور الذي سيلعبونه في قضيتك. [7] اسأل عن الإستراتيجية العامة للمحامي في قضيتك. على الرغم من أن التفاصيل قد تتغير مع مرور الوقت ، وهذا يتوقف على كيفية تقدم القضية ، يجب أن يكون لدى المحامي فكرة عامة عن العملية ، والمدة التي ستستغرقها ، وما هي النتائج المحتملة. إذا كانت لديك مشكلات معقدة تتعلق بحضانة الأطفال ، أو أصول وممتلكات هامة لتقسيمها ، اسأل المحامي عن عدد الحالات المماثلة التي تعامل معها ، واستراتيجياته وأهدافه في تلك الحالات ، والنتائج النهائية. [8]

مراقبة سلوك المحامي والتركيز. 

إذا كنت تقابل المحامي في مكتبها بشكل خاص ، فلديك فرصة لمراقبة لغة جسدها وعلاقاتها بك وبموظفيها. يجب أن يكون المحامي واثقًا ، ويجب ألا يواجه أي مشكلة في الإجابة على أي من أسئلتك. لا سيما إذا كان لديك مشكلة معقدة ، فإنه ليس بالأمر السيء إذا قال المحامي أنه يحتاج إلى إجراء المزيد من البحوث قبل أن يقدم لك إجابة محددة. ومع ذلك ، كن حذرًا إذا كان المحامي يصرخ ويحلق أو يبدو مترددًا أو غير متأكد. عند تقييم سلوك المحامي ، ضع في اعتبارك أسلوب وسلوك محامي زوجتك. على سبيل المثال ، إذا استأجرت زوجتك محامياً عدوانيًا بشكل خاص ، فقد لا ينفعك المحامي ذو التركيز الأكثر تعاونًا. 

 انتبه إلى كيفية تفاعل المحامي مع الموظفين. شاهد كيف يتعامل الموظفون مع المحامي الافضل في الرياض وما إذا كانت علاقتهم تبدو أكثر تعاونًا أو استبدادية. إذا بدا الموظفون سعداء بالعمل في محامٍ وأبدوا الاحترام لها ، فربما تشعر براحة أكبر في التعامل مع هذا المكتب. إذا كان الموظفون غير سعداء أو عدائيين ، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض جودة التمثيل في قضيتك. عندما تطرح أسئلة ، لاحظ ليس فقط ماهية إجابة المحامي ، بل كيف تجيب على الأسئلة. هل هي منفتحة ومشتركة أم معادية وترفض؟ حدد الأسئلة التي يبدو أنها تفضلها أو تتوسع فيها ، حيث إنها قد تشير إلى المجالات التي لديها فيها أكبر قدر من الخبرة أو تشعر بالراحة. [10]
المكان: Riyadh Saudi Arabia

0 التعليقات:

إرسال تعليق

محامي في جدة على استعداد لتقديم كافة الخدمات الشرعية والقانونية في مختلف القضايا على اختلاف تخصصاتها امام كافة المحاكام العاملة في السعودية والدوائر القضائية ذات الصلة .. فريق متخصص من اكفئ وافضل المحامين بانتظار استشاراتكم وتمثيلكم قانونيا بمختلف القضايا النظامية والشرعية والجنائية وكذلك التجارية وخدمات الموثق كما يمكنا افراز محامي في جدة دائم لشركاتكم لتقديم استشارات قانونية والازداء القانوني السليم ..
افضل محامي بجده. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Scroll To Top